أكوّن الأعداد الكسريّة وأكتبها وأقرؤها
مكوّن الكفاية :
الهدف المميّز :
هدف الحصّة :
المهارات الحياتية المدمجة:
حلّ المشكلات /ترشيد الاستهلاك /تقدير الذات
التّمشّي البيداغوجي
الحساب الذّهني
تعهّد المكتسبات
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الوضعيّة المشكل والاستكشاف
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
أستنتج
يتكوّن العدد الكسري من ثلاثة
أجزاء
البسط – خطّ الكسر – المقام
أتدرّب
1 – أكتب بالأرقام الأعداد
الكسريّة
خمسة أسداس / ستّة أخماس / سبعة أعشار / تسعة أرباع / ثلاثة
أنصاف /أربعة أتساع
املاء اعداد كسرية
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
2 –
أعبّر عن الجزء الملوّن بعدد كسريّ
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
3 – التمرين عدد 3 ص 71
التمرين عدد 4 ص 72
التمرين عدد 5 ص72
التمرين عدد 6 ص
72
أوظّف
النشاط عدد 7 و 8
و 9 و 10 من وثيقة المتعلم
التقييم
لرجل 100 د اشترى سروالا
بربع المبلغ وحذاء ب 30 د
أعبّر بعدد كسري عن ثمن السروال بالنسبة لكامل المبلغ
أعبّر بعدد كسري
عن ثمن الحذاء بالنسبة لكامل
أعبّر بعدد كسري عن المبلغ المتبقي بالنسبة لكامل المبلغ
.png)
.png)
.png)

.png)
تعليقات
إرسال تعليق